ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

ما هو جانغو Django ؟

ما هو جانغو Django ؟ و كيف يعمل ؟ و ما هي مميزاته...

موقع ألفا ويب

أذكر أنني بدأت بتعلم جانغو Django منذ سنوات قليلة بعد تعلم لغة البايثون Python طبعاً، و اليوم جئت لأشرح لك ما هو جانغو Django ؟ و ما هي فائدته ؟ و لماذا عليك تعلم جانغو Django ؟ أولا قبل أن نبدأ هل تعلم أن جانغو Django تستخدم من طرف العديد من الشركات و المواقع المشهورة في جميع المجالات مثل جوجل و يوتيوب و نازا...لهذا إخترنا لكم هذا المقال لأنه يدور في ذهن العديد من الأشخاص الذين يريدون أن يبدأوا في تعلم تطوير المواقع الإلكترونية، و كما نلاحظ أن العديد من دورات الويب الحديثة منها مبادرة المليون مبرمج عربي و أيضاً لا ننسى مبادرة موقع برمج.كوم الغنية عن التعريف بدأوا في تقديم دورات تطوير المواقع الإلكترونية بالجانغو Django - لماذا ؟ سنتعرف على كل الأسباب أيضا في هذا المقال...

ما هو جانغو Django ؟ :

جانغو Django هو نظام مفتوح المصدر يستخدم لتطوير تطبيقات المواقع تم كتابته و برمجته بلغة بايثون، و الهدف منه هو جعل عملية برمجة المواقع للمطورين سريعة و سلسة، يتم تطوير مكتبات جانغو Django من مجموعة تدعى Django Software Foundation و هي منظمة و مؤسسة مستقلة تماماً و غير ربحية، و الآن لنتعرف على بعض المفاهيم التي تحتاجها في إختصاصك لهذا المجال :
  • مفتوح المصدر Open Source : مفتوح المصدر تعني أن ملفات جانغو أو أي ملف آخر مفتوح المصدر متوفر للجميع و قابل للتعديل عليه، و يعني ذلك أيضاً أنه يمكن لأي شخص الحصول على تلك الملفات و إستخدامها كما يشاء.
  • نظام التطوير Framework : هو مجموعة من البرمجيات لخصائص يحتاجها كل مبرمج، و هي عبارة عن خصائص و مشاريع جاهزة يمكنك إستخدامها لإستغلال الكثير من وقتك، على سبيل المثال : خاصية تسجيل الدخول و بعض الثيمات المطورة مسبقاً، إذاً أنظمة التطوير Framework توفر عليك وقت التطوير بتقديمها الخصائص كمكونات يمكنك إعادة إستخدامها عند تطويرك لموقع جديد و لأي مشروع قادم لك.

مميزات جانغو في تطوير المواقع و لماذا عليك تعلم جانغو :

مميزات جانغو Django كثيرة و لا حصر لها، هي سهلة الإستخدام و التعلم و يمكنك الإستفادة من عدة أمور أثناء تعلمك لأساسيات لغة البايثون مثل تحليل البيانات و الذكاء الإصطناعي و تعليم الآلة و بناء البرامج و إلخ...يعني ذلك أنك لا تخسر شيئاً إن فكرت في تغيير مجالك "تطوير المواقع" إلى مجال آخر فلغة بايثون متعددة و كثيرة الإستخدامات، مع سهولة التعلم و قوة النتائج، أيضاً ميزة أخرى و هي أنك إذا تعلمت لغة أخرى من أجل تطوير المواقع فأنت تحتاج أيضاً إلى تعلم طرق الحماية، و ذلك ما يختصره عند جانغو Django...إذاً نصيحتي لك أيها المتعلم، لا تحصر نفسك بتعلم لغة برمجة متخصصة بمجال واحد فقط بل تعلم شيئاً شاملاً يمكنك الإستفادة منه في عدة مجالات...

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web