ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

ملخص مؤتمر جوجل 2018 I/O للمطورين

ملخص مؤتمر جوجل 2018 I/O للمطورين
Google I/O 2018
سيطر المستقبل على إهتمامات شركة جوجل Google في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، حيث طورت و بشكل كبير أهم منتجانها و خدماتها، و إليك كل ما أعلنته جوجل و كشفت عنه في مؤتمرها للمطورين Google I/O 2018 :

أولاً: أندرويد P


Alfa Web
أطلقت جوجل النسخة التجريبية الثانية من أندرويد P، و ذكرت جوجل أن نظام التشغيل سيكون متاحاً لهواتف تركنا لكم أسمائها في الصورة، و قالت الشركة أن النسخة النهائية سيتم إطلاقها في الربع الثالث من العام الجاري (2018)، و ذكرت أيضًا أن النظام سيركز على ثلاثة أشياء: الذكاء، البساطة و تحسين المستوى التقني. و سيقدم ميزة APP Actions المستندة على الذكاء الإصطناعي بحيث تتوقع الحركة التالية لمستخدم التطبيق من خلالة دراسة من النظام لعادات المستخدم مع مرور الوقت، كما يمكن للمستخدم وضع حالة سُباتٍ للتطبيقات بعد مغادرتها أو الخروج منها لوقف إستهلاكها للباطرية و البيانات، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الإصطناعي الجديدة في النظام مثل حالة التكيف مع البطارية بحيث يتعرف التظام لوحده على البطارية و يقوم بإيقاف أي تطبيقات في حالة عدم إستخدامها.

ثانيًا: المساعد الشخصي



أضافت جوجل لمساعدها الشخصي مميزات جديدة و تقنيات أعلى بالذكاء الإصطناعي؛ مثل الإتصال و حجز المواعيد بالنيابة عنك بالإضافة إلى 6 أصوات جديدة، و مثال قام به مسؤول جوجل على المنصة من المساعد الشخصي الإتصال بمطعم و حجز له موعدًا دون أن يدري الموضف في المطعم أنه يتحدث مع روبوت، و لا داعي بعد الآن أن تقول "Hi Google" كل مرة لكي يستجيب لك المساعد، بل تم تطويره ليعرف أنك تتكلم معه و يجيب على أسئلتك. و أضافت جوجل ميزة Multiple Actions و هي ميزة عملية أن يطلب من المساعد الشخصي عدة طلبات جعلت مساعد جوجل ينجز عدة مهام و أمور معًا و ضمن جملة واحدة، و لا حاجة لطلب الأوامر بشكل منفرد.

ثالثًا: مكبر الصوت بشاشة

مكبر الصوت بشاشة - مؤتمر جوجل 2018

أعلنت جوجل على ثلاثة مكبرات صوت جديدة مرفق معها شاشة، و ذلك دخول المنافية مع "أمازون Echo Show"، و تعتمد هذه المكبرات على نظام تشغيل أندرويد و تطبيقات مثل يوتيوب، مع ميزة Youtube TV، و تدعم كذلك المساعد الشخصي من جوجل، و تأتي الأجهزة جديدة أخرى مع التعاون مع بعض الشركات مثل LG, Lenovo, JBL.

رابعًا: مِلاحةٌ أكثرُ ذكاءً Google Map


قدمت جوجل ملاحةً أكثر تطورًا و ذكاءً من السابق ظمن نظام التشغيل أندرويد P، و يتميز بالسرعة و البساطة، و يتفاعل بالإيماءات، فإذا كن مثلاً من رواد المطاعم فسوف يقترح عليك مشابهة في نفس المنطقة القريبة منك، مع إضافات أيقونات بتقنية الواقع المعزز على الشاشة مثل الإتجاهات.

خامسًا: موقع للذكاء الإصطناعي


موقع جوجل للذكاء الإصطناعي
كان في السابق يسمى موقع جوجل للأبحاث، لكن جوجل طورت الموقع ليصبح بشكل واسم مختلف و أكثر شمولية للمساهمة في تطوير تقنيات الواقع المعزز، و يحمل إسم و النطاق: ai.google.com، و قالت الشركة أنها تنوي على تعزيز الذكاء الإصطناعي في: الحوسبة، الصحة و التعليم.

سادسًا: تطبيق جوجل نيوز


تطبيق جوجل نيوز الجديد 2018
أعلنت الشركة على إطلاق تطبيق جوجل نيوز للمتابعة الإخبارية متوفر على كلا نظامين الشغيل أندرويد و iOS، و قالت جوجل أن التطبيق سيجمع الأخبار من مصادر موثوقة و لا مكان للإخبار الزائفة عليه كما ذكرت، و يقتمد هذا الأخير على تقنية الذكاء الإصطناعي لترتيب الأخبار حسب إهتمام المستخدم مع الوقت.

سابعًا: تطبيق و موقع جيميل Gmail


شكل جيميل الجديد 2018
 أعلنت جوجل عن إطلاق عدة ميزات ثورية و عصرية جديدة، منها ميزة مساعدة المسخدم على كتابة بريد إلكتروني بشكل أسرع عن طريق التنبِؤ بالجملة كاملةً، و تعتمد على محرك جوجل للذكاء الإصطناعي و الذي يحلل طريقة كتابة المستخدم و الهدف من كتاية البريد ليتنبأ بما يريد إرساله. جوجل تقول أن هذه الميزة ستوفر ساعات طويلة من كتابة نفس الجمل بشكل متكرر.

ثامنًا: تطبيق جوجل لينس Google lens


قامت جوجل بتطوير تطبيق Google lens ليصبح داعماً للواقع المعزز بشكل أكبر، و أصبح بإمكان المستخدم نسخ الجمل و الكلمات على الورق أو اللوحات الإرشادية من خلال توجيه الكامرة إليها فقط، كما يمكن للتطبيق التعرف على ما يتم تصويره و توفير معلومات كافية عنه.

كان هذا أبرز ما أعلنت عنه جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين لعام 2018، و ظهر واضحًا أن نظرتها للمستقبل هي تقنية الذكاء الإصطناعي.

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web