ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

أفضل مواقع العمل الحر العربية

يتجه العالم يوم بعد يوم إلى التنافس في المجالات الرقمية والتكنولوجية، يُفضل الكثير من الناس الآن إنجاز مهامهم اليومية أو مهامهم التجارية عبر الإنترنت، حيث أصبحت تتنافس جميع الشركات العالمية الكبيرة والصغيرة منها إلى خلق فضاء رقمي لنشاطهم التجاري عبر الإنترنت والتسويق إلى أعمالهم في جميع أنحاء العالم لسهولة الوصول إلى أكبر شريحة من العُملاء عبر الإنترنت.

ومن هذا المُنطلق، أصبحت حاجة الشركات والنشاطات التجارية إلى العاملين في القطاع الرقمي أكثر من أيّ وقت مضى. تحتاج جميع الشركات الآن إلى المبدعين في مجال التصميم الإبداعي والمبرمجين المُحترفين وكذلك كتّاب المقالات وصانعي المُحتوى لمُواكبَة التطور وخلق التنافس في هذه المجالات والتسويق إلى أعمالهم أو مُنتجاتهم عبر الإنترنت. وبهذا ساهم التنافس الرقمي؛ في زيادة الإبداع وتحفيز الشباب إلى الدخول في المجالات الرقمية مثل البرمجة والتصميم بجميع أنواعهم.

أصبح الكثير من العاملين في هذه المجالات أيضًا يُفضلون العمل بشكل مستقل عبر الإنترنت، كما زاد الطلب من أصحاب الأعمال والمشاريع على المستقلين المحترفين لإنجاز أعمالهم الخاصة بدون الحاجة إلى مكان على أرض الواقع، وهذا يزيد من سرعة إنجاز المهام واختيار الأشخاص المُناسبين للعمل عبر معرض الأعمال ومشاهدة أعمالهم السابقة.. إذًا يُمكن للجميع من يمتلكون أي مهارات رقمية يُمكنهم عرضها والعمل عليها عرض أعمالهم وخدماتهم على الإنترنت والربح من خلالها! - إليكم بعض من الأعمال الشائعة التي يُمكن لأي شخص يمتلك خبرة في هذه المجالات العمل عبر الإنترنت للحصول على دخل إضافي أو أساسي يُمكن الإعتماد عليها.


بعض مجالات العمل الحر:

  • الأعمال: مثل إدخال البيانات وتقديم الإستشارات الأعمال، وكذلك الخدمات القانونية والمالية وتقديم المساعدة الإفتراضية في الدراسات والبحوث.
  • البرمجة والتطوير: البرمجة لها الكثير من الأقسام والمجالات المطلوبة بشكل أساسي في العمل الحر نذكر منها؛ برمجة الويب والمواقع، وكذلك برمجة تطبيقات الجوال، برمجة تطبيقات سطح المكتب لأجهزة الكمبيوتر، برمجة المتاجر الإلكترونية والمدونات، وأيضًا تقديم الدعم الفني والدروس الرقمية بمُقابل مادي للراغبين في تعلم البرمجة.
  • التسويق الإلكتروني: وهو من أهم المجالات الأكثر طلبًا في سوق العمل الحر، والذي يتطلب إتسيراتيجيات وخبرات إبداعية من أجل تسويق الأعمال التجارية والفردية عبر الإنترنت من خلال مواقع التواصل الإجتماعي على سبيل المثال. أو تقديم خدمات أكثر خصوصية مثل تحسين محركات البحث والتحليلات الفنية للمواقع.
  • التصميم: يُعتبر مجال التصميم أيضًا من بين أكثر المجالات طلبًا وتنافسًا في العمل الحر، حيث ينقسم بدوره إلى عدة مجالات نذكر منها؛ تصميم ومونتاج الفيديوهات والأفلام، الصور الإعلانية والتسويقية، وكذلك تصميم الشعارات والهوية البصرية للشركات أو الأفراد للظهور بطريقة فريدة من نوعها، لهذا التصميم بشكل عام من أكثر المجالات إبداعًا وتنافسًا بين المستقلين.
  • الكتابة والترجمة: يُمكن أيضًا للأشخاص الذين يمتلكون المهارات الأدبية والإبداعية يُمكنهم تقديم خدماتهم في مجالات مُتعددة مثل الكتابة الإبداعية وتقديم المُحتوى لوصف  أي منتج أو فكرة بطريقة مٌميزة تجذب أعين القارئ. كما يُمكن لأي شخص يمتلك لغات ثانية تقديم خدمة الترجمة لأصحاب الأعمال والمشاريع، فإن الترجمة مطلوبة في سوق العمل الحر أيضًا.
هذه كانت بعض مجالات العمل الحر الأكثر طلبًا فقط، يُمكن توظيف أي مهارات في العمل الحر، وتقديم أعمالك لكل من يطلبها بالطريقة الخاصة التي تناسب وتُميز المُستقل. ولكن من الصعب عرض خدماتك وتسويقها من أجل الحصول على خدمات مقابل ما تُقدمه؛ وبهذا هنالك بعض المواقع والمنصات العالمية والعربية التي توفر أنظمة متكاملة وآمنة، وهي عبارة عن وسيط بين المستقلين ومقدمي الخدمات وبين أصحاب الأعمال والمشاريع..

أفضل 3 مواقع العمل الحر والعمل عن بعد للمستقلين العرب:

أولاً؛ موقع خمسات للخدمات المُصغرة:

 
خمسات

  يُعتبر موقع خمسات من أقدم مواقع العمل الحر وتقديم الخدمات المصغرة للمُستقلين وأصحاب الأعمال، حيث قامت شركة حسوب بشراءه عام 2011، وهي الآن القائمة على تطويره وتحسينه وتقديم أفضل الخدمات والحلول لجميع الأطراف للمُجتمع العربي المُستقل.

ثانيًا؛ منصة مستقل:

مستقل


 منصة مستقل، هو موقع أو منصة للعمل الحر وعرض المشاريع تابع لشركة حسوب، لتوظيف أفضل الخبرات العربية في جميع المجالات الرقمية، يُمكن لأصحاب الأعمال نشر مشاريعهم وطلباتهم للحصول على عروض من مُستقلين عرب لإنجاز المهام والأعمال المطلوبة. يُوفر موقع مستقل أيضًا صفحة خاصة لعرض الأعمال الخاصة السابقة لكل مستقل، حيث يزيد هذا من فرص التوظيف والحصول على خدمات من طرف أصحاب المشاريع عن طريق الإطلاع على الأعمال في معرض الأعمال وأخذ فكرة عن ما يُمكنك تقديمه من جودة وإبداع في إنجاز المشاريع.

ثالثًا؛ موقع بعيد:

بعيد

موقع بعيد، هو موقع عربي تابع لشركة حسوب أيضًا لنشر طلبات العمل من الشركات العربية بمقابل مادي، حيث يُمكن لأي شخص التقديم إلى الوظيفة للعمل عن بُعد براتب شهري ثابت. هو أيضًا عبارة عن سيرة ذاتية عربية ومنصة لطلب الوظائف والتوظيف في موقع واحد.

عن الكاتب

Mr Salah

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web