ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

أفضل النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل شراء هاتف ذكي || نصئح الخبارء

أفضل النصائع التي يجب عليك معرفتها قبل شراء هاتف ذكي || نصئح الخبارء


**  نعرف الكثير من الأشخاص في هذا الوقت الذين يحملون هواتف فوق حاجتهم و آخرون لا تتناسب مع طبيعة أعمالهم و سبب كل ذلك و هو الإختيار الغير الموفق لحظة الشراء.
نحول اليوم في هذه المقالة تقديم بعض النصائح المهمة قبل شراء هاتفك.

إذن إليك النصائح المهمة قبل شراء هاتفك :

أولا :: تحديد الميزانية :

قبل أن تبحث عن الهواتف التي تريد شرائها عليك تحديد المبلغ المحدد لعملية الشراء فآذا كانت مثلا 400 دولار فعليك إستثناء بعض الهواتف الرائدة و الحديثة مثل Not 8 و و iPhone 7 فهي هواتف تحتاج إلى ميزانية تفوق 600 دولار و ما فوق و إذا كانت ميزانيتك أكثر من هذا الرقم فهذا يعني أيضا حصر الخيارات لديك بهواتف معينة و تستبعد هواتف الفئة المتوسطة و هكذا، إذن تحديد الميزانية هي الخطوة الأولى التي عليك التركيز عليها في قرارك.

ثانيا :: ماذا تريد من الهاتف :

إذا كنت تريد هاتفا تسعمله في الألعاب و الإستخدام المكثف و المتواصل فعليك البحث بمعالجات قوية و رامات مرتفعة و بطارية و بطارية قادرة على الصمود لوقت طويل و إذا كنت من يكتفي بالإستخدام العادي مثل مواقع التواصل الإجتماعي و التصفح و إستقبال و إرسال الإيميلات فربما تكفيك هواتف الفئة المتوسطة التي تتمتع ببطارية قوية أما إذا كنت من يسدخدمهة مما يقول ألو فقط فلا مشكلة إذا إكتفيت بهواتف نوكيا العادية أو اي هاتف آخر عادي

الخلاصة : إن طبيعة إستخدامك للهاتف مع مع تحديد الميزانية تحصر نوعية الهواتف المناسبة لك أكثر فأكثر تسهل عليك الإختيار

ثالثا :: قطع الغيار :

هناك من يشتري هواتف غالبا ما تكون صينية بمواصفات و آداء جيدين و لكنه لا يشعر بالورطة إلا إذا حدث عطل في الهاتف في الشاحن أو السماعات مثلا، فينتقل من محل لآخر للصيانة أو الحصول على قطع غيار و لكنه لا يجد و قد يضطر ألى تبديل الهاتف كليا لذلك.. لذلك إشتري هاتفا تتوفر فيه قطع الغيار حتى لا تقع في ورطة..

رابعا :: الشاشة :

إذا كنت مثلا تريد الهاتف لاحد والديك و من الأفضل إختيار هاتف بشاشة فوق المتوسطة مراعات لضعف النظر و حتى أنت عليك إختيار الشاشة المناسبة لك فإذا كنت تفضل مشاهدة الفيديو و الأفلام بكثرة فلا ننصح بـ شاشة كبيرة تفوق 5.5 إنش، و إذا كان لديك حب نظارات الواقع الإفتراضي فعليك بدقة QHD فأكثر و إذا كان لإستخدام عادي فلا مشكلة لإستخدام الشاشات الصغيرو و المتوسطة.

خامسا :: البطارية :

الأغلبية لا ينتبه الآخرون إلى هذه المسألة الحساسة في الهواتف الذكية عند الشراء.
لكن من الظروري أن تنتبه إلى لعمر البطارية عند الشراء. ومن الظروري أيضا معرفة أنت عمر البطارية  في أول عام ليست كما بدايتها حيث يقل أدائها عن السابق .. و عليك إختيار بطاريات مراعية لإحتياجاتك عند الإستخدام

سادسا :: طبيعة المهنة :

إذا كنت متواجدا في أماكن عمل شاقة تحتاج إلى كثرة الحركة و هناك أشياء معرضة للسقوط فلى ينصح بهواتف زجاجية أو قابلة للكسر بسهولة و التي تتناسب مع العمل المكتبي أو الهادئ أكثر.
فعليك الإنتباه لهيكلية الهاتف و المواد المصنع منها

و أخيرا إذا أعجبك المقال فلى تبخل علينا باإشتراك فب القائمة البريدية ليصلك كل جديد
و دمتم في رعاية الله **

عن الكاتب

alfa web

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web