ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

بايثون عصر جديد من التطور و التكنولوجيا || مميزاته - إستخداماتها - مكانتها || و إستخدامها رسميا في الذكاء الإصطناعي

بايثون عصر جديد من التطور و التكنولوجيا !!


ملاحظة : إذا كنت تريد فقط علاقة بايثون بالذكاء الإصطناعي إنزل للأسفل 

مقدمة :

لا نتحدث عن متى صدرت اللغة ومن برمجها لأن من برمجها شخص لا يوصف و هي أيضا لغة لا توصف ، بل سنتحدث في هذه المقالة عن أسطورة اللغة و مكانتها الرفيعة ذات المستوى العالي ، و إستخداماتها التي قد لا تعرفها و لأول مرة تسمع بها .
إذن عزيزي القارئ  إليك المقالة الثمينة تابع معنا.

مكانتها :

مكانة لغة بايثون عالية و لديها الشهرة الكبيرة لدى المبرمجين و المطورين لأنها لغة تتربع على جميع المجالات. مثل برمجة برامج سطح المكتب (Python GUI) وبرمجة الويب (Python Django) و أيضا لغة بايثون مختصة في برمجة الذكاء الإصطناعي كلغة أولى في هذا المجال سنتحث عليها في الأسفل .
و لديها القدرة علة التشفير بمستوى عالي الأمان . و قد تختص بايثون بشكل عام على دراسة الشبكات و تحليلها في المستقبل.يتعلقون المبرمجون بلغة بايثون لأنها لغة سهلة التعلم و تختصر عليك العديد من الأسطر البرمجية و الوقت أيظا الذي قذ تضيعه في بعض اللغات الأخرى.

إستخداماتها : 

تستخدم لغة بايثون في العديد المجالات و منها :
  1. تستخدم في كتابة برامج سطح المكتب 
  2. تستخدم في برمجة الويب.
  3. تستخدم كلغة تشفسر البيانات من المستوى العالي.
  4. تستخددم في برمجة و تطوير الآلات و الإلكترونيات
  5. تستخدم أيضا في برمجة و تطوير الذكاء الإصطناعي
  6. برمجة الألعاب البسيطة و الضخمة
  7. تستخدم بكثرة في تطبيقات التصميم ثلاثي الأبعاد مثل برنامج Maya و 3D max
  8. و إلخ...

مميزاتها :

غالباً ما يُنصح المبتدئين في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً .و ما يميزها بساطة كتابتها وقراءتها، سهلة التعلم، تستخدم أسلوب البرمجة الكائنية، مفتوحة المصدر، وقابلة للتطوير. تعتبر لغة بايثون لغة تفسيرية متعددة الأغراض
وبشكل عام يمكن استخدام بايثون لبرمجة البرامج البسيطة للمبتدئين، وأيضا لإنجاز المشاريع الضخمة كأي لغة برمجية أخرى في نفس الوقت.

:: إسخدامها رسميا في مجال الذكاء الإصطناعي ::

أستخدمت لغة بايثون الآن كلغة أولى الخاصة بتطوير و برمجة الذكاء الإصطناعي، بل و هي أكثر الغات إستعمالا في هذا المجال، حيث كنا لا نصدق أن بايثون ستدخل مجال برمجة الذكاء الإصطناعي لأن الغات المختصة في هذا المجال تكون قوية و معقدة جدا.. و الآن لغة بايثون سهلة و قوية ، تضرب عصفورين بحجر. وربما يجب أن نقضي جميع أوقاتنا في تعلم اللغة لأنها من أكثر اللغات إستعمالا في الذكاء الإصطناعي ، فهي تملك العديد من الحقائب (Packages) التي تجعلها لغة مثالية في برمجة الذكاء الإصطناعي عامة ، و الإكتساب الذاتي او التعلم الذاتي للآلة و ما إلى ذلك ..و يجب عليك البحث أكثر عن هذه الحقائب و البدئ في إستكشاف الذكاء الإصطناعي بداية بالبايثون و إجعلها شغفك ، هذا بالطبع ان كان حلمك صناعة روبوت (آلي)  يجلب لك ما تريد . قهوى شاي أو كوب ماء عند شعورك بالعطش، إذن ماذا تنتضر هيا إذهب و إستعذ بالتعلم.




عن الكاتب

alfa web

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web