ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

تعرف على النظام الأكثر أمانا | على الإطلاق !! Tails Linux 2017

تعرف على النظام الأكثر أمانا | على الإطلاق !! Tails Linux 2017 

التكلم قليلا عن الحفاظ على أمن بيناتك :

هي أحد أكبر التحديات في الدفاع عن معلوماتك و بياناتك الشخصية من أولئك الذين يرغبون بالحصول عليها بأي طريقة كانت. قدر إهتمامهم لك.و هو الكم الهائل من البيانات التي تخزنها أو تحملها على جهازك، وبسهولة تأخذها منك. يحمل الكثيرون منا الأرشيفات الكامة  لجهات الإتصال الخاصة بنا, واتصالاتنا ومستنداتنا و ملفاتنا الحالية سوى على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة الخاصة بنا. يمكن أن تتضمن هذه البيانات معلومات سرية.
و بعدها و في ثانية واحدة فقط تسرق أو تنسخ جميع بياناتنا من جهازنا الكمبيوترمحمول إذن درس اليوم كيفية الحفاظ على خصوصياتنا و بياناتنا و إبعادها عن التجسس و  الإحتيا من الآخرين.

النظام الأكثر الأماناً :

Tailsهو نظام حي يهدف إلى الحفاظ على خصوصيتك وعدم الكشف عن هويتك. إنه يسمح لك إستخدام الإنترنت مجهول الشخصية و تجاوز الرقابة و التجسس عنك في أي مكان في العالم تقريبا تذهب وعلى أي جهاز كمبيوتر كان. و عند ترك أي أثر لما قمت به. يطلب منك الصراحة في ذلك و هذا الشيئ الجميل فيه.

Tails : هو نظام تشغيل كامل مفتوح المصدر يمكن استخدامه من قرص DVD أو مفتاح USB أو بطاقة SD. بغض النظر عن النظام المثبت على الكمبيوتر. هو من البرمجيات الحرة على أساس ديبيان || غنو || لينكس.

Tails : يأتي مع العديد من التطبيقات، تكوين مع إهتمام خاصة بلأمن : متصفح الويب TOR تور، عميل البريد الإلكتروني، عميل الرسائل الفورية، جناح المكتب، محرر الصور و الصوت،  الخ....  ويشمل أيضا مجموعة مختارة من أدوات حماية البيانات باستخدام تشفير قوي. و الصعب فك تشفيره أبدا.
النظام يتميز بعدم ترك الآثار و يمكن إستخدامه في أي مكان في العالم.


يتم تكوين Tails خصيصا لعدم استخدام القرص الصلب للكمبيوتر، مساحة التخزين الوحيدة المستخدمة من قبل Tails هي ذاكرة RAM،  والتي يتم مسحها تلقائيا عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر. لن يترك أي أثر على الكمبيوتر أو على نظام Tails مهما كنت تستخدم للتو. هذا هو السبب في أننا نفظله.

هذا يسمح لك للعمل على وثائق حساسة و بحرية تامة على أي جهاز الكمبيوتر. أثناء منع استرداد هذه البيانات بعد إيقاف تشغيل الكمبيوتر. بالطبع، يمكنك دائما حفظ المستندات الخاصة بك على مفتاح USB آخر أو قرص صلب خارجي  من أجل الاحتفاظ بها لاستخدامها في المستقبل. و المستحسن حذفها نهائيا.

مزايا النظام :

  1. عدم الكشف عن الهويته على الانترنت والحماية من الرقابة و التجسس.
  2. Tails يعتمد على شبكة تور Tor لحماية خصوصيتك على الانترنت.
  3. يتم  تكوين جميع البرامج للاتصال بالإنترنت عبر منصة تور.
  4. إذا حاول تطبيق للاتصال بالإنترنت مباشرة، يتم حظر الاتصال تلقائيا لأسباب أمنية.
  5. إخفاء موقعك و مكانك على شبكة الإنترنت
  6. إعطائك جميع التحذيؤات و الإنذارات لكل التطبيقات و البرامج الخبيثة.
  7. مقاومة الهجمات التي تمنع استخدام تورTor ، وذلك باستخدام أدوات الالتفافية مثل الجسورالأمنية

و أخيرا من يريد تثبيت أو المعرفة أكثر عن منصة أو متصفح تور Tor الدخول على رابط الموضوع من : هنا

عن الكاتب

alfa web

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web