ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

تعرف على إتجاه لغات البرمجة في تطبيقات الذكاء الإصطناعي #الجزء_الثاني

تعرف على إتجاه لغات البرمجة في تطبيقات الذكاء الإصطناعي

الذكاء الإصطناعي


اليوم سنتعرف على إتجاهات لغات البرمجة في تطبيقات الذكاء الإصطناعي ، و ما هي اللغات الأساسية التي يجب تعلمها في هذا المجال.

قامت شركة Developer Economics بإجراء إستطلاع و تحاليل لمهندسي و خبراء الذكاء الإصطناعي عن ما هي لغات البرمجة الأساسية التي يركزون عليها في تطبيقاتهم و مشاريعهم فكانت نتيجة الإستطلاع كالتالي :
يعتبرون معضم الخبراء بنسبة ٪44 أن لغة البايثون هي اللغة الأساسية في بناء تطبيقات الذكاء الإصطناعي ، ثم تليها لغة البرمجة R بنسبة ٪11 ، و أيضاً جاءت لغة الجافا بنسبة ٪15و الجافا سكريبت بنسبة ٪2.

إذن : إتجاه اللغات في تطبيقات الذكاء الإصطناعي :

لغة البرمجة البايثون :

تأتي قوة البايثون في علم البيانات ، حيث قوة البايثون في هذا المجال أصبحت أساسية و الأصلية لعلم البيانات ، كما يمكن قول نفس الشيئ عن لغة البرمجة R و التي سنخصص مقالاً عنها ، أما ضعف لغة البايثون يأتي في مجال الأمن المعلواتي أما أنا شخصيا لدي لغة البايثون جيدة في أمن المعلوماتي مثل أمن الشبكات و تطوير أنضمة الإحتيال و يمكن التركيز عليها في هذا المجال ، أيضا لها قوة كبيرة في مجال الويب في إنشاء المنصات التفاعلية و المواقع الكبيرة مثل جوجل و فايسبوك...

لغة البرمجة جافا Java :

تحصلت لغة البرمجة جافا على المركز الأول في أمن الشبكات و تطوير أنضمة منع الأحتيال على المركز الأول في هذه المجالات ، أيضا للجافا أولية في تطبيقات و برامج سطح المكتب و التي يعتمد عليها في بناء تطبيقات كبيرة للشركات الكبرى و تطبيقات الهواتف الذكية أيضاً التي تستعمل الذكاء الإصطناعي مثل المساعد الشخصي و...

لغة البرمجة C/C++ :

اللغتين C / C++ حازى على المرتبة الأولى في بناء ألألعاب التي تستخدم الذكاء الإصطناعي مثل ألعاب إستخدام الذكاء و أشياء أخرى ، و للغتين توجهات كثيرة نذكر أهمها إستعمال الذكاء الإصطناعي في هندسة الإكترونيات و الأنضمة المضمنة ، و تطوير الآلات و بناء الروبوتات و إلخ...

لغة البرمجة R :

إختصت لغة البرمجة R في مجال الذكاء الإصطناعي في تطبيقات التحليل الإحصائي و إستعراض البيانات ، و هي اللغة المستخدمة كثيرا في مجال الطب و صنع الآلات الطيبة الذكية.

لغة البرمجة جافا سكريبت :

أما الأكثر شعبية و إستخداما بين مطوري المواقع و الويب إتخذو اللغة كلغة أساسية في تطبيقات الذكاء الإصطناعي لإستخدامها في مشاريعهم على الويب و الإنترنت مثل إنشاء محركات بحث ضخمة و دقيقة ، و التي يجدون فيها الفرصة لإتمام مشاريعم الربحية في المنصات و الخدمات الذكية على الويب ، و في التحدث عن العمل أن للغة الجافا سكريبت حضورٌ قوي.


و الآن يمكنك التعرف على اللغة البرمجية التي يمكن أن تتعلمك حسب مشروعك و حلمك المستقبلي...وشكراً للمتابعة



عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web