ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

ما هي أفضل لغة برمجة لتطبيقات الذكاء الإصطناعي #الجزء_الأول

ما هي أفضل لغة برمجة لتطبيقات الذكاء الإصطناعي | شرح مفصل 2017



السلام عليكم ، سنقوم في هذا المقال بشرح و محاولة حل لسؤال بسيط ، حير كل طامح و مبتدأ في مجال الذكاء الإصطناعي ، و هو ما أفضل لغة برمجة يمكن أن أتعلمها لتطبيقات الذكاء الإصطناعي ، و سنحاول في هذا المقال إقناعك بأجوبة و أرقام و إحصائيات حقيقية و عالمية ، تم أخذها من خلال تجربة للخبراء في هذا المجال ، و لأن التجربة تسبق البرهان دعونا نبدأ إذاً...

قامت شركة Developer Economics بجمع أكثر من 2500 عالم ذكاء إصطناعي و تعليم الآلة من أجل الإجابة عن هذا السؤال البسيط.

ماهي أكثر لغة شعبية يستعملونها في الذكاء الإصطناعي : 

بعد إستطلاع رئي الخبراء و المطوين في هذا المجال وجدو أكثر من النصف تستعمل لغة البايثون بنسبة %57 حيث صرح البعض أنها اللغة الأساسية لديهم ، لماذا ? ، لأنها اللغة الأكثر شعبية و أكثر إحتواءاً على الأدوات المناسبة و الازمة في الذكاء و تعليم الآلة ، و أيضا إحتوائها على مكتبات التعلم العميق التي شهدت تطورناً بالآونة الأخيرة و دعمها من طرف أكبر الشركات في العالم مثا أناكوندا و مايكروسوفت و فيسبوك و...
حيث اللغة التي أتت في المرتبة الثانية مباشرة بعد لغة بايثون من حيث الشهرة و كثرة إستخدامها هما C or ++C بنسبة %44 و القليل منهم يعتبرو أنهما اللغتين الأساسيتين من حيث الإمكانيات و قوة الغتين في هذا المجال.
ثم مباشرة تأتي في المرتبة الثالثة لغة الجافا JAVA بنسبة %31 ثم تأتي في المرتبة الرابعة لغة الجافا سكريبت من حيث الإستخدام بنسبة قليلة جداً.

أما بعد سؤالهم عن ما هي اللغة البرمجية المكملة لتطبيقات الذكاء الإصطناعي كان الجواب حتمي و أكيد و هي لغة R ، طبقاً القليل منهم يعتبرونها لغة قوية و يمكن إستخدامها كلغة أساسية.

و الآن إستنتاجنا من هذه الإستطلاعات كان موافقاً لشركة Developer Economic ، و هو قبل إتخاذ قرارك في إختيار لغة البرمجة الذي ستتعلمها في مجال تعليم الآلة و الذكاء الإصطناعي ستكمن و تتحقق في نوع المشروع الذي ستعمل عليه.

إذن يحب عليك التوجه إلى المقال التالي ، لمعرفة إتجاه لغات البرمجة في الذكاء الإصطناعي من هنا 

من هنا : تعرف على إتجاه لغات البرمجة في تطبيقات الذكاء الإصطناعي


عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web