ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

دعنا نساعدك في إختيار هاتفك من بين الـ 3 الأفضل لعام 2017

ماذا أختار : آيفون X أو سامسونج نوت 8 أو هواوي ميت 10 برو !!! و من الأفضل بينهم
كانت سنة 2017 سنة قوية و ممتازة في عالم الهواتف ، و بوجود الكثير من الهواتف القوية صعب عليك أن تختار الهاتف إليك و يكون الأفضل ، هذا شيئ جيد و لكن يزيد من مشكلة إختيار الهاتف ، حيث ميزنا اليوم في هذا المقال 3 هواتف مميزة تحدث عنها العالم السنة هذه ، للمقارنة بينهم و مساعدتك على الإختيار.

أولا: نبدأ بالتصميم و العتاد الداخلي :

الهواتف الثلاثة يعتمدو على نفس فلسفة التصميم  الجديد " الواجهة الأمامية من الزجاج و الخلف من المعدن ... جاء في الميت و النوت الضهر من الألمنيوم أما الآيفون إكس جاء أقوى منهم نسبياً ، أما في في حجم الشاشة فهم متاقاربين نوعاً ما :
  • النوت 8 : 6.3 إنش و الأكبر بينهم.
  • الميت 10 برو : 6 إنش.
  • الآيفون : 5.8 إنش.
النوت 8 هو أكبر و أعرض و أثقل هاتف من بين هذه الهواتف أما الميت 10 برو أضغر قليلا من النوت و الآيفون إكس يعتبر صغير مقارنتاً بحجم الشاشة الكبير مع العلم أن مسكة الآيفون إكس الأريح بين الثلاثة ، و من جهة الغبار و الماء لا وجود للمشاكل في الهواتف الثلاثة.. الهواتف تعمل بالبصمة في الضهر إلا الآيفون إكس ، أما مشكلة النوت 8 بعيدة و غير مريحة قليلاً.

ثانيا: الشاشات و السماعات :

من ناحية الشاشات النوت 8 و الآيفون إكس هم الأفضل بلا منازع من حيث المشاهدة و التشبع بالألوان ، و لكن ألوان الآيفون أكثر واقعية من النوت ، إذن إضائتهم أعلى بكثير من الميت 10.
و منه النوت 8 هو أفضا اتف من تاحية مشاهدة الأفلام و الفيديوهات.

ثالثاً: الصوت :

دعنا نتحدث عن الصوتيات : الميت 10 يستعمل سماعات المكالمات مع السماعة السفلية لكي يعطيك أفضل صوت ستيريو ، أما النوت 8 للأسف يأتي مع سماعة واحدة فقط من الأسفل ، و و الآيفون إكس يأتي بأفضل سماعات من أفضل الهواتف الـ3 التي تعطيك تجربة أفضل من أي هاتف كان لسنة 2017.

رابعاً: المواصفات الداخلية و الآداء :

الميت 10 برو :
  • المعالج Kirin 970 ، بخاصية الذكاء الإصطناعي و التعرف على الأشياء.
  •  و الرام RAM تأتي بـ6 أو 4 GB.
  •  و بذاكرة داخلية 64 أو 128 GB.
النوت 8 :
  • المعالج سنابدراجون Snap Dragon 835 أو Exynos 8895 .
  • 6 GB من الرام RAM.
  • و ذاكرة داخلية 64 أو 128 GB.

الآيفون X "أعلى معالج" :

  • معالج من آبل "A11".
  • رام RAM 3 GB .
  • يأتي بذاكرة داخلية 64 أو 128 GB.
* إذا كنت تريد إستخدام 2 بطاقة مكالمات إنسى الآيفون إكس تماماً ، أما الميت و النوت كلاهما يدعمان تركيب 2 بطاقة مكالمات ، أما النوت 8 يعطيك إختيار إضافة ذاكرة خاجية تصل إلى 265 GB .
* الهواتف يعطوك خاصية مقومة الغبار و الماء و أفضل النوت 8 بمقدار IP 68 ... أما الميت 10 برو الآيفون إكس متساويان بمقدار IP 67.
أما بانسبة للكاميرا : كلهم يتمتعون بكاميرات رهيبة و لكن كلهم ليسو أفضل من الجوجل بيكسل 2 إكس آل لأنني جربته شخصياً.

خامساً: البطارية :

* من ناحية المقارنة بين بطاريات الهواتف و قدرتها على الصمود تأتي فروقوت كبيرة ، نذكرها : 
وحش البطاريات لسنة 2017 يتصدر الميت 10 برو بسعة 4000 MAh مع إستخدام خاصية الذكاء الإصطناعي في التصرف بأداء الهاتف ، أما النوت 8 يأتي ببطارية سعتها 3300 MAh ، و الآيفون إكس يأتي بأصغر بطارية بسعة 2716 MAh لكن المعالج A11 لديه دور كبير في التحكم من ناحية صمود الهاتف و البطارية ليحسن الآداء إلى درجة الميت 10 برو ، إذن أضعفهم النوت 8.
* النوت و الآيفون كلاهما يدعم الشحن اللاسلكي عكس الميت 10 برو.

عن الكاتب

alfa web

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web