ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

متى يمكن الإنتقال من لغة برمجة لأخرى ؟

متى يمكن الإنتقال من لغة برمجة إلى لغة أخرى + على عدة أسئلة عدة أسئلة خاصة بهذا المقال...

الفا ويب

أردنا أن نوضح بعض الأشياء المهمة التي تجعلك تنتقل من لغة برمجة إلى أخرى ، و التخلص من مواقف لأشخاص الذين يريدون تعلم لغة أو لغات أخرى جديدة و متخوفون من نسيان اللغة الأولى أو اللغة الأم ، و سنمر ببعض الأسئلة المهمة و المتشابهة نوعاً ما ، و بعدها نحاول الإجابة على سؤال هذا المقال ، فالنبدأ على بركة الله :

بالنسبة للأشخاص الذين يتقنون لغة برمجة و يريدون تعلم المزيد من اللغات :

هناك الكثير من الأشخاص من يعتقدون أنهم إذا تعلمو لغة أخرى جديدة فإنهم سيفسدون عن اللغة الأولى و نسيانها ، فهذا خطأ تماماً و يجب عليك تجنب هذه الأفكار التافهة التي تؤدي إلى الفشل ، و سيكون جوابي أو منضوري و تجربتي الخاصة في حيال تعلم لغة أخرى هو أنها ستنمي مهاراتك و قدرات و تصبح قادر على تطبيقها في كلتى اللغتين ، مع ملاحظة مهمة و هي : أن لا تبدأ في هجران اللغة الأم بالنسبة لك فقد تفقدها أو تفقد مهاراتها في وقتٍ من الأوقات ، و لكن الرجوع إليها مجدداً أمر سهل جداً.

كيف يمكنني تعلم لغة برمجة أخرى و الإستمرار في إتقان اللغة التي أعرفها :

تعلم لغة برمجة ثانية أو أكثر ستساعدك في فهم اللغة الأولة بعمق أكثر ، فالمسألة هنا أنك يجب كتابة برامجك و أفكارك بكلى اللغتين ، إذن يمكنك إغلاق علامة التبويب هذه "ألفا ويب" و البدأ في تعلم جميع لغات البرمجة ، ستنمي قدرة أفضل بمختلف المهارات و اللغات.

هل يجب أن نتعلم لغة برمجة واحدة أو نتعلم عدة لغات مختلفة :

سيكون الجواب على هذا السؤال سهلٌ جداً ، إذا كانت حياتك المهنية أو العملية تعتمد أو ترتبط إرتباطاً جذرياً بالبرمجة فالجواب حتمي و هو نعم يجب عليم تعلم أكثر من لغة من أجل العمل و التميز ، فقط تحتاج منك إلى معرفة أساسيات لغة برمجة معينة واحدة و التركيز أكثر و محاولة عدم الإنقطاع عن اللغات الأخرى.

متى يجب تعلم لغة برمجة أخرى :

كما ذكرنا يجب عليك تعلم مجموعة لغات برمجة أخرى إن كانت البرمجة هي المستقبل بالنسبة لك ، هي المهنة التي تريدها ، و رأيي هو أنك إذا كنت تتقن لغة برمجة معينة فسهلٌ جداً إن كنت تريد تعلم المزيد ، إذن نستنتج أن التفكير في مستقبلٍ زاهر هو الدافع الوحيد لتعلم أكثر من لغة...

إذن الجواب على سؤال عنوان هذا المقال : 

إذا كنت تريد الإنتقال إلى لغة أو لغات برمجية ما عليك سوى إحتراف واحدة فقط مما تسهل عليك تعلم اللغات الأخرى ، و إذا كنت تريد الإنتقال من لغة برمجة إلى أخرى بدون أي سبب و مازالت لم تتقن تلك اللغة الأولى التي بدأت بتعلمها فهذا أمرٌ غير منطقِ ، لماذا ، لماذا تريد الإنتقال فأنت ضيعت الكثير من الوقت لتصل إلى هذه الدرجة و تريد الإعادة من جديد ، فقط الفشل من يسبب هذا ، تخلص منه إذا ، أما بالنسبة لمن لم يبدأ أصلاً في تعلم البرمجة فأنا شخصياً أقترح عليك لغة البايثون لأنها الأفضل للتعلم و أخذ أفكار البرمجية و ربما تعشقها مستقبلاً و تفكر في تركها أصلاً ، و ستساعدك حقا في تعلم العديد من اللغات الأخرى بسهولة ، و نتيجة هذا الكلام هي : مستقبل و عمل مضمون إن شاء الله.


شكراً للمتابعة ، و نرجو أننا أفدناك في عدة أشياء كنت تريد معرفتها ، إذن فضلاً ليس أمراً لا تنسى متابعة صفحتنا على الفيس بوك من : هنا للتوصل بجديدنا دائماً.

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web