ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

أفضل 5 أفكار و طرق لتحقيق أهدافك

إليكم 5 طرق أو أفكار للسير والمضي قُدمًا على الطريق الصحيح من أجل تحقيق أهدافكم و طموحاتكم المستقبلية، و جعل درجات النجاح و الوصول إليه أسهل، و الطموحات لا تحقق أبدًا بغياب العزيمة و الإستمرار، بالسقوط ثم الوقوف للمحاولة مجددًا..


1. تذكر أنك تتعلم دائماً :

تذكر دائما أنك صممت هدفك في تعلم المجال الأفضل و الذي يضمن لك مستقبلك بعد ظمان الله تعالى، و تذكر أيضاً أنك في زمنٍ متسارع و كل شيئ ينقص و يُدمر و يأتي آخرون قبلك بسهولة و يقولون لك يا حبيبي أسيادك في المقدمة، و تذكر دائماً أيضاً أنك يجب عليك بعد تحقيق أهدافك و بعد إنتهاك تعلمك أن تكون ناجحاً، و أيضاً تذكر دائما أن تتعلم شيئاً جديداً لا تكتفي بواحد فقط، نعم فكر بالنجاح.

2. كن واقعيا و مدركاً لما حولك :

عين أولاً أهدافك في التعلم التي تود الوصول إليها، و أشعر بأنك الكبير في المجتمع حقاً لتنمو ثقتك، حيث أن الإنجازات الصغيرة على أساسٍ يومي ستولد إنجازات أعظم منها و ستساعدُ أيضاً في النجاح على المدى الطويل، و المقولة الحكيمة هي : "النجاح يا صديقي يولد النجاح".

3. أخرج للعالم وارفع رأسك و كن مسؤولاً و ذا مسؤولية :

لزوجتك أو صديقك أو أبويك أو أصدقائك على الإنترنت أو... المهم على أي شيئ و على كل شيئ، أخرج لهم و بين لهم أنك أنت الأفضل و لا أحد غيرك، دعهم ينظرون أنك أنت المسؤول، دعهم يطلبون منك المساعدة، و أيضاً لا تقم بإختيار أشخاص لا فائدتاً لهم في الحياة، بل إختر أشخاصاً مثلك يدفعوك إذا سقطت، و أكتب لهذه الحياة خوارزميات تدفعك للأفضل لتتوصل إلى النجاح.

4. صمم جدولك الزمني واعطه حقه :

من أهم الأشياء الذي يجهلها الفاشل و يراعي لها الناجح و هو تصميم جدول زمني له من أجل التعلم، و إن كنت غير قادر أنا من سيساعدك نعم فقط إتصل بي على صفحتنا على الفيس بوك، لأنه هو الوسيلة الوحيدة التي يجب أن تصعد بها سُلَّمَ النجاح و التفوق، هو من سيرافقك أيضاً مع الصبر و العزيمة و سنتحدث عنه كعنصر خامس "5"، المهم إن كنت تريد التعلم و تنظيم أوقاتك بشكل أفضل أنشئ جدول زمني مناسبًا واعمل على السير قدر الإمكان، صحيح  أنك لن تتأقلم معه منذ البداية و لكن مع مرور الوقت سيصبح هذا الجدول الزمني لتنظيم وقتك عامل مهم بالنسبة لك وسيغير جانب كبير من حياتك و يجعلها تسير على نحو أفضل من.

5. التحلي بالصبر و الإصرار بالعزيمة :

أنا متأكد أنك ستمر بإحباط تام في مسيرتك التعليمة سوى كانت برمجية أو في أي مجال آخر، و تريد التخلص من هذا المشكل العويص الذي يقف أمامك و لا تقدر على ذلك لتترك ما حولك و تبدأ بالإنحدار حتى تسقط تماماً و يكون الرجوع بعدها صعبٌ جدًا، لذا أنصحك منذ البداية، أن الدافع الوحيد للتخلص من الإحباط و الفشل هو التحلي بالصبر و الإصرار على المتابعة و الإستمرار بعزيمة أفضل و أنجح.

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web