ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

  1. شكرًا على التوضيح كنت ببحث عن إجابة شافية

    ردحذف
  2. شكرًا على التوضيح كنت ببحث عن إجابة شافية

    ردحذف
  3. شكرًا على التوضيح كنت ببحث عن إجابة شافية

    ردحذف
  4. جزاك الله خيراً وسدد خطاك ، شكرا علي هذا الشرح الجميل

    ردحذف
    الردود
    1. آمين يا رب العالمين، شكراً لك أيضاً :)

      حذف

الفرق بين تطوير المواقع الإلكترونية و تطوير صفحات المواقع الإلكترونية

الفرق بين تطوير المواقع الإلكترونية و تطوير صفحات المواقع الإلكترونية

موقع ألفا ويب

هناك الكثير من المبتدئين في عالم برمجة المواقع أو يودون الدخول إليها، إحتارو عند إختيار المسار في مبادرة المليون مبرمج عربي أو أي كورس آخر، إلا أن جائتني رسائل منذ فترة قصيرة تنص على أنهم لم يفرقو بين تطوير المواقع الإلكترونية و تطوير صفحات المواقع الإلكترونية و من الأفضل بينهم و ماذا أختار، أخي و أختي لا تُعقِد المسألة إجعلها أكثر بساطة و فكر قليلا ً لتجد الإجابة، حيث أنني لست مطور مواقع إحترافي و لكنني أعرف الإجابة التي يمكنها مساعدتكم في التفريق و الإختيار بين الإثنين لأنني في الّأخير أنا مبرمج، إذا لنبدأ على بركة الله في شرح الموضوع :

أولاً : تطوير المواقع الإلكترونية : 

بإختصارك وظيفتك هي كتابة الأكواد البرمجية الخاصة بالموقع التي تجعله أكثر نظاماً و تفاعلاً و يحتوي على مميزات برمجية تفضله عن المواقع الأخرى، أنت من تقوم بكتابة الكود و حل جميع المشاكل البرمجية الممكنة و حمايته إن أمكن، و يجب عليك إتقان عدة لغات برمجية معينة، و أنا أرى أن اللغة الذي بدأت تسيطر على مجال تطوير المواقع الإلكترونية هي لغة البايثون python طبعاً لأنها الأسهل و الأفضل على الإطلاق، حيث بدأت جميع المواقع الإلكترونية في إستخدام البايثون لأنها رأت فيها اللغة الأفضل والمناسبة لها و لعملائها، و بإختصار "مطور ويب".

إقرأ أيضاً : أهم النصائح للفوز في مسابقة المليون مبرمج عربي

ثانياً : تطوير صفحات المواقع الإلكترونية : 

هل دخلت يوماً إلى موقعٍ معين و إندهشت من جماله و تصميمه الأنيق و ألوانه الجذابة و المتناسقة، ها قد أعجبت أنت من الموقع و في هذه الحالة ربح صاحب الموقع في إكتساب معجب جديد لموقعه و هذا كله بفضل أنه تقدم لمطور صفحات مواقع إلكترونية محترف، إذن مطور صفحات المواقع الإلكترونية هو من يجعل للموقع مظهر جذاب و مريح للمستخدم من كل النواحي، و هو مجال سهل التعلم فقط يحتاج لإبداع تصوري و قرائة و معرفة عقول المستخدمين و ماذا يريدون و يحبون و يإختصار هو "تصميم الويب".

الآن : ما الفرق بينهما و ماذا أختار :

من ناحية الفرق قد عرفنا لكل منهما بطريقة جميلة تساعدك التصور و التفريق بينهما، هما فقط برمجة و الآخر تصميم و يصبح الموقع جاهز، و لكن ماذا تختار و من الأفضل من ناحية الدخل المادي و العمل الأفضل ؟ حسب رأيي و كمبرمج، أُفَضِل تطوير المواقع الإلكترونية لأنها مهنة برمجية رائعة مليئة بالأسرار " و المال أيضاً :) "، و في نهاية المطاف كمطور مواقع إلكترونية يمكنك التعلم و بسهولة تطوير صفحات المواقع الإلكترونية و ستظرب عصفورين بحجر واحدٍ يا صديقي، أما بالنسبة لتطوير صفحات المواقع الإلكترونية ستعمل كمصممٍ نوعاً ما تفكر دائما في المستخدم ماذا يحب و ماذا يريد، و كيف لك أن تكسب عملائك و جمهورك، و لكن ستصبح كسولاً نوعاً ما لا تحب البرمجة و تتصورها بأنها مجال صعب و لم تصبح لك رغبة في تعلمهما معاً...و بالنهاية تعلم تطوير مواقع الويب و من ثم تعلمهما معاً إن أردت.

إذن : اللغات البرمجية اللازمة لتطوير المواقع الإلكترونية :

  • اللازمة و بدون نقاش : HTML و CSS و JavaScript...
  • و واحدة أو أكثر من هذه اللغات : أفضل لغة البايثون لأنها سهلة و أفضل Python "إختصار للوقت و نتيجة أفضل" و PHP و ASP و ...إلخ من اللغات الأخرى...
و في آخر الموضوع لا تبخل علينا بتعليق تحفيزي، و متابعة صفحتنا على الفبي سبوك للتوصلو بكل جديد دروسنا و مقالاتنا أولاً بأول من : هنا : و شكراً لكم...

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web