ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

إليك كل ما جاء بالتفصيل في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2018

في هذا المؤتمر السنوي لشركة أبل إفتقدنا إعلانات عن أجهزة جديدة مثل هواتف أيفون بنسخ جديدة أو أجهزة كومبيوتر مكتبية، و لكن يبدو أن الدسم قادم المرة القادم سيكون في مؤتمر سبتمبر القادم، و في هذا المؤتمر نكشف لكم ما كشفته أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين و الأنظمة الجديدة لها في مدينة سانفرانسيسكو، و نبدأ تدريجياً نقل ما حدث:
ملخص مؤتمر ابل للمطورين

أولاً: أي أو آس 12 iOS:

أعلنت أبل Apple أن نظامها الجديد للآي فون و الآي باد سيدعم كافة أجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 11، و ركزت الشركة على  أن يكون النظام أكثر سرعة و سلاسة من سابقه iOS 11، بل و ذهبت أبعد من ذلك بالقول أنه سيكون بسرعة مضاعفة عن iOS 11 مع إستقرار أفضل من حيث الأداء بحل المشاكل السابقة؛ و حسب الشركة أيضًا أن يمكن تشغيل التطبيقات بسرعة أعلى بـ %40 بالمئة من النظام السابق مثل سرعة ضهور لوحة المفاتيح بسرعة %50 بالمئة و فتح تطبيق الكاميرا بنسبة %70 بالمئة.. أخيرًا و ليس آخرًا شهد النظام تغييرًا في آركت للواقع المعزز مثل دعم لرؤية 4 أشخاص لنفس المحتوى في نفس الوقت و تطوير ألبوم الصور و المساعد الشخصي Siri و دعم الإختصارات، و تحديث بعض التطبيقات الأخرى الأساسية مثل المسجل الصوتي و الأخبار، و رغم توقعات و آمال مستخدمي آيفون الكبيرة حول إستخدام الوضع الليلي في النظام إلا أن أبل خذلتهم و خيبلت آمالهم في ذلك و لم تضف الميزة بعد.. و كشفت أيضًا حن تحسينات في ميزة الواقع المعزز animoji على هواتف آيفون إكس و يمكن لك إنشاء شخصيات كرتونية مشابه لك، و هي ميزة مشابهة للموجودة في جالاكسي اس 9.

ثانيًا: تطبيقات جديدة و محدثة:

و هي مجموعة من التطبيقات الجديدة و المحدثة أطلقتها أبل لأجهزة الآي فون و الآي باد و الساعة الذكية؛ و من بين هذه التطبيقات تطبيق قياس الأبعاد حيث يمكنك توجيه الكاميرا حول جسم ما ثم سيمنحك أبعاد لهذا الجسم، و الطبيق الثاني يدعم الإختصارات أو Shortcuts و منها يُسمح للمسخدم طلب الأوامر الخاصة به على تطبيق؛ فمثلاً: إذا كنت تتصفح تطبيقًا و تريد الإستعانة بـ Siri ليقوم التطبيق بتنفيذ أحد الأوامر الآن عليك و أنت داخل التطبيق أن تطلب من Siri ذلك لينفذ التطبيق أوامرك إن أمكن. و حصل تطبيق Face Time أيضًا على دعم المكالمات الجماعية إلى 32 شخصًا ضمن الدردشات الجماعية، و حدث الشركة أيضًا مجموعة من التطبيقات الأساسية الأخرى مثل: أبل نيوز و بوكس و ستوكس، و تمت إعادة تسمية آي بوكس إلى أبل بوكس و حظي بتصميم جديد كليًا مع متجر كتبٍ جديد يشبه متجر تطبيقات الآي أو آس.. سكرين تايم تطبيق جديد أيضًا يعرض مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم أسبوعيًا على التطبيقات و عدد التنبيهات الأسبوعية لكل تطبيق و هذا مفيد في التحكم أكثر في إستهلاك البطارية.

ثالثًا: MacOs Mojave:

قدمت أبل نظام تشغيل لأجهزتها macOS 10.14 Mojave و جاء بتحسينات صغيرة عن macOS كانت أهمها الوضع الليلي Dark Mode  و وفرت أبل تطبيقات iOS ضمن أجهزة ماك و هي ميزة ستصل للمطورين في 2019. و من المزايا الفنية أيضًا أن خلفية النظام الآن تتغير حسب وقت الإستخدام أي تختلف الخلفية في حالة إستخدامها صباحًا و ليلاً، و ميزة أخرى حيث أضافت أبل أيضاً ميزة ترتيب سطح المكتب تلقائيًا في محتويات إستنادًا إلى التاريخ أو الحروف الأبجدية أو العلامة، كما تم جلب ميزة المذكرات الصوتية إلى النظام ماك و منع تتبع المستخدمين سرًا من المواقع عبر متصفح Safari. بالإضافة إلى إعادة تصميم متجر التطبيقات على نظام الماك.

رابعًا: WatchOS 5:

جاء النظام الجديد لساعة أبل داعمًا لمزايا التحدي مع الأصدقاء لمدة أسبوع مثل التمارين و الـYoga و غيرها، مع إستقبال تنبيهاتٍ عن وضع المستخدم في هذا التحدي و الجهد الذي عليه يبذله، و وفر النظام ميزة جديدة تحمل إسم ووكي توكي للتحدث مع الأصدقاء عبر الساعة بطريقة تششبع الرسائل الصوتية حيث يشعر المستخدم إشعارًا حين تلقيه رسالة. أعلنت شركة أبل أيضًا أن النظام سيحصل على تطبيق بودكاست كما سيدعم ميزة الإختصارات التي تم الإعلان عنها في Siri لنظام iOS 12 و ستدعم الساعة القراءة و المطالعة من الإنترنت.

خامسًا: tvOS:

كشفت أبل عن النسخة الجديدة من tvOS التابع لمنصة Apple TV و سيدعم هذه المرة ميزة التنسيق المحيطي الصوتي الذكي متعدد القنوات "DOLBY ATMOS"، كما حصل تطبيق Apple TV إلى رفع عدد القنوات إلى 100+ و هناك مميزات أخرى سيستفيد منها من الدرجة الأولى مستخدمي المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا مثل الإتفاق مع قنوات الكايبل أو الأسلاك لبث محتواها مثل +Canal. و أعلنت أبل أنها ستعرض فيديوهات و صور حصرية لكوكب الأرض من الفضاء على جهاز Apple TV حيث ستقووم الشركة بتوضييح تصوير أماكن لقطات مميزة في وقتها، كما أن المستخدم لا يحتاج إلى تسجيل الدخول إلى النظام.

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web