ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

تعرف على الإصدار الجديد للغة بايثون 3.7.0 Python

بايثون هي من أحد أكثر اللغات البرمجة شعبية، يتم تحديثها يإستمرار مع ميزات و إضافات جديدة و إصلاح بعض الأخطاء و تحسينها. و في هذه المقالة، سنقوم بإدراج أهم و أبرز التغييرات الجديدة في إصدار بايثون 3.7 Python.. أطلق إصدار 3.7 من بايثون كنسخة تجريبية و لكن في يوم 27 من الشهر الجاري (جوان) تم إصدارها بشكل رسمي و متاحة للتحميل الآن من الموقع الرسمي، يهدف هذ الإصدار إلى جعل المهام المعقدة أكثر بساطة، و تم إجراء العديد من التغييرات الجديدة على لغة بايثون بما في ذلك فئات البيانات ووضع التطوير و ما إلا ذلك. إذن، ما أبرز و أهم التغييرات في اللغة؟ وما الفئة الذي يدعمها التغيير هذه المرة؟ و بعض الأمثلة البسيطة في كلل مثال...

تعرف على الإصدار الجديد للغة بايثون 3.7.0 python

أولاً: Python Data Classes:

تغيير كبير في بايثون 3.7 Python هو الطريقة السهلة لبدأ فئات البيانات، بايثون هي لغة برمجة كائنية التوجه نحو بنية البيانات و التي توفر طريقة سهلة لبدء فئات البيانات و كذلك السلوك بمثيلات البيانات. و يرتبط هذ التغيير بكيفية بدء الـdata classes. حتى الآن لبدء data classes بسيطة، تحتاج إلى كتابة أسطر جيدة من التعليمات البرمجية الأساسية. و لنلقي نضرة على هذا المثال:

def Example():
def __init__(self, gov_id, reg_id, approved = True):
self.gov_id = gov_id
self.reg_id = reg_id
self.approved = approved
مع بايثون 3.7، يمكن كتابة التعليمات البرمجية المذكورة أعلاه بطريقة بسيطة للغاية ويتم وصفها في PEP 557 حيث أنها توافق على وحدة dataclasses كذلك.. و هذا مثال بسيط على كيفية إستخدام وحدة البيانات dataclasses لبدء الطبقة:

@dataclass
class Example():
gov_id: int
reg_id: int
approved: bool:False

ثانيًا: إضافة دالة جديدة بإسم breakpoint:

و توفر بايثون مصحح أخطاء مذهل و تابع للغة بايثون، كما يمكنك تغييره دائمًا إلى برامج تصحيح الأخطاء أخرى تابعة لجهة خارجية و عادةً تجدها على أغلب برامج تحرير الأكواد، الشرط الوحيد الذي يحتاجه debuggers لجهة خارجية أن يكون لديك طريقة التحدث إلى API المصحح الداخي من خلال بايثون.. و في بايثون 3.7، ستكون هناك طريقة قساسية لإستدعاء debuggers من جهة خارجية، و لقد قاموا بإضفة هذه الخدمة، حيث يمكن من خلالها و بسهولة إستدعاء مصحح، و يجب تعيين خيار مصحح الأخطاء قبل إستدعاء الدالة ()breakpoint. بعد التعيين، يمكن إلغاء مصحح الأخطاء للجهة الخارجية (برامج) بكل سهولة، و بالمقارنة بالإصدار السابق مطلوب مطلوب كتابة الرمز verbose لإستدعاء debuggers 3rd، و مع ()breakpoint لن تكون مطلوب بكاتبة كل هذه الأشياء.

ثالثًا: تشغيل الكود أصبح أسرع من السابق Better time functions:

تشتهر بايثون في إستخداماتها في المجالات و المجتمعات العلمية، و مع ذلك لحد الآن تفتقر لغة بايثون إلى دقة النانوثانية. مع الإصدار 3.7، و ستتيح المجموعة الجديدة من الإضافات التقنية توفير الكثير من الوقت أثناء تشغيل الكود ليصبح العمل أكثر سرعة وبدقة أكبر بتقنية النانوثانية nanosecond.. و المتغيرات الستة الجديدة التي تضاف إلى الوحدة الزمنية هي على النحو التالي:

time.clock_settime_ns()
time.perf_counter_ns()
time.process_time_ns()
time.time_ns()
time.clock_gettime_ns()
time.monotonic_ns()

رابعًا: بايثون importlib resources:

حصلت الوحدة النمطية importlib على إصلاح شامل في تحديث بايثون 3.7، و هي طريقة لقراءة الموارد و ملفات البيانات الأخرى، بإستخدام importlib و الإصلاح الجديد، يمكنك إستيراد ملفات البيانات حتى عندما تكون بصيغة .ZIP.

خامسًا: الـ Optimization:

هناك العديد من التغييرات التحسينية في بايثون 3.7، و على سبيل المثال، تتيح رموز التشغيل الجديدة لمكالمات الأسلوب أن تكون أسرع بنسبة %20 بخلاف opcodes، ستتم أيضًا المطابقة عبر الحساس لحالة الأحرف مع 20 مرة أسرع في الكتابة العادية.

سادسًا: تطوير لغة بايثون:

مع إصدار 3.7، يتوفر أمر جديد لمفتاح الترجمة في لغة بايثون، يتيح المفتاح سطر الأوامر "X-" قابلية التخصيص و التطوير من قبل المطور، حيث يساعدهم في عملية تصحيح الأخطاء الخاصة بهم، و لكن يمكن أن يؤثر على الآداء، و من ثم يجب إستخدامه فقط أثناء التطوير...

و في الأخير: بايثون واحدة من أفضل شركات تطوير البرمجيات في العالم. و بالتالي مع كل تطوير، يصبح الأمر أفضل و يسمح للمطور بالتركيز على المشكلة بدلاً من الأداة التي يستخدمونها لحلها، و محاولتهم في كل مرة تسهيل اللغة على أبسط شكل يمكن، ليسهل تعلمها من أي شخص أيًا كانت معرفته بالبرمجة بدون اللجوء إلى أساسيات البرمجة و دراسة الخوارزميات و إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار حول بايثون 3.7 و كيفية تنزيله و تثبيته في الجهاز أو إستبداله بالإصدار القديم، أترك تعليق أسفل المقال أو راسل صفحتنا على الفايسبوك لنساعدك في ذلك.. و شكرًا للجميع.

إقرأ أيضًا:

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web