ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

سعر ومواصفات ايفون إكس أس وإكس أس ماكس iPhone XS & iPhone XS Max

وسط مدرجات ستيف جوبس في كاليفورنيا، حضر الآلاف من التقنيين إلى الحدث التقني الأكبر لهذه السنة وهو مؤتمر أبل السنوي لعام 2018، حيث تم الإعلان عن جميع منتجات الشركة الجديدة، وفي هذا المقال نقدم لكم سعر ومواصفات هاتفي ايفون اكس اس iPhone XS و أخوه الأكبر ايفون اكس اس ماكس iPhone XS Max. إليكم المواصفات والسعر:
سعر ومواصفات ايفون إكس أس وإكس أس ماكس iPhone XS & iPhone XS Max

أولا: المواصفات:

تصميم الهاتفين إكس أس وإكس أس ماكس يأتي مشابهًا لتصميم العام الماضي وربما خيب هذا أمال البعض قليلاً، حيث لا جديد يذكر في التصميم. إطار الهاتفين معدني مع واجهة خلفية مغطاة بالزجاج من نوع سافير جلاس. ووصفته أبل بالقوي جدًا، بل الأقوى على الإطلاق حسب إدعائها. النسخة العادية (Xs) بطول 14.36 سم والعرض 7.9 سم والسمك 7.7 ملم ويبلغ ونه 177 جرام، بينما النسخة ماكس (Xs Max) تأتي بطول 15.75 سم وعرض 7.47 سم وسماكة 7.7 ملم ويبلغ وزنه 208 جرام.
سعر ومواصفات ايفون إكس أس وإكس أس ماكس iPhone XS & iPhone XS Max
تشغل الشاشة أغلم واجهة الهاتف مع وجود قطع في أعلى الشاشة مازال كبيرًا ويأخذ مساحة كبيرة قليلاً من العرض، القطع أو النوتش كما يعرف، يضم سماعة المكالمات ومستشعرات الضوء والكاميرا الأمامية بالإضافة إلى مستشعرات التعرف على الوجه. في خلفية الجهاز توجد الكاميرا المزدوجة مع شعر رباعي وشعر أبل في منتصف الظهر، واستمرت أبل في سياسيتها لعدم توفير منفذ 3.5 ملم. يأتي كلا الهاتفين بمعيارين IP68 لمقاومة الماء والغبار، وشاشة الهاتفين تأتي بكثافة 456 بكسل لكل إنش، ومن نوع OLED وذات الأبعاد 18 إلى 9 (18:9)، لكن شاشة إكس أس (Xs) بحجم 5.8 إنش بدقة 1125*2436 وإكس أس ماكس (Xs Max) بحجم 6.5 إنش بدقة 1242*2688، وتدعن الشاشة في النسختين تقنية الـ 3D TATCH وتقنية HDR movies.
يأتي هاتفي إكس أس وإكس أس ماكس بمعالج جديد كليًا من أبل بإسم A12 Bionic بتقنية تصنيح 7 نانو متر وهو سداسي النواه، نواتان للأداء العادي وأربع أنوية للأداء المنخفض للحفاظ على الطاقة، ويمكن أن تعمل الـ 6 أنوية في نفس الوقت. معالج الرسوميات المرفق رباعي النواه هو أكبر وأسرع بـ 50 بالمئة بالمعالج السايق، ويوفر المعالج أيضًا معالجًا للذكاء الإصطناعي ثماني النواة، وتقول أبل أنه بإمكانه معالجة 5 تريليونات Trillion عمليًا في الثانية الواحدة، سيتوفر الهاتف بثلاثة خيارات من حيث سعة التخزين الداخلية 64 جيجابايت، 256 جيجابايت، 512 جيجابايت.
سعر ومواصفات ايفون إكس أس وإكس أس ماكس iPhone XS & iPhone XS Max
الكاميرا حصلت على فخر وتباهي بها من الشركة في المؤتمر، الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكس لكلا العدستين، الأولى بعدسة ذات زاوية رؤية واسعة  مع فتحة بمقاس f/1.8 مع التركيز التلقائي، العدسة الثانية بتقنية Telephoto مع فتحة مقاس f/2.4. ويوفر الهاتف مثبتًا بصريًا للصور في كلا العدستين مع تقريب بصري يصل إلى ضعفين، وتقريب رقم يصل حى 10 أضعاف، وتدعم تصوير الفيديو بدقة الـ 4K بسرعة تثل إلى 60 إطار في الثانية (60FPS)، مع أمكانية تصوير فيديو بسرعة 240 إطار في الثانية (240FPS) بدقة HD مع إمكانية إلتقاط الصور بدقة 8 ميجا بكس أثناء تصوسر الفيديو. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة ميجا بكسل بفتحة عدسة مقاسها f/2.2 ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بسرعة 30 إطار في الثانية (30FPS)، كلا الكاميرتين تدعمان خاصية البورت لاي مود لعزل الخلفية، وأصبح يمكن للمستخدم التحكم في عمق الصورة وقوة التركيز التلقائي حتى بعد إلتقاط الصور.
يوفر الهاتف تجربة صوت ستيريو أفضل من إصدار العالم الماضي، مع إمكانية تسجيل صوت ستيريو بفضل تواجد أربع 4 ميكروفونات في الهاتف أمّا بالنسبة للبطارية لم تذكر أبل أي أرقام تذكر، بل إكتفت كالعادة بإنه ستكون نسخة إكس أس XS أكبر بنصف ساعة من هاتف أيفون إكس ونسخة إكس أس ماكس ستكون أكبر بساعة من أيفون إكس، وربما هذه الأرقام خيبت آمال البعض. ألوان الهاتف المتوفرة هي: الفضب، الذهبي، والرمادي.

ثانيًا: السعر:

الأسعار هي الفقرة التي حبست أنفاس الجميع في المؤتمر آملين أن تزحزح أبل سياستها قليلاً، لكن لم يبدو الأمر كذلك. سعر أيفون إكس أس iPhone XS يبدأ من 999 دولار لنسخة 64 جيجابايت، ويبدأ من 1099 دولار لأيفون إكس أس ماكس iPhone XS Max لنسخة 64 جيجابايت. مع العلم أن أسعار الهاتف في بلادنا العربية ربما تكون مرتفعة أكثر من ذلك كما حدث العام الماضي مع أيفون إكس.

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web