ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

أهم 5 نصائح للمبتدئين في تعلم البرمجة #الجزء الأول

أهم 5 نصائح للمتدئين في تعلم البرمجة #الجزء_الأول

ألفا ويب

تقدم لكم ألفا ويب أهم 5 نصائح للمبتدئين في تعلم البرمجة #الجزء الأول ، أتمنى أنه شخصٌ ما أعطاني إياها عندما بدأت في تعلم البرمجة ، و ستجعل منك مبرمج محترف بسرعة و أنصحك بشدة في متابعة القراءة ، فالنبدأ على بركة الله :

مارس البرمجة بأكبر قدر ممكن :

لا يمكن القول أبداً أنك إكتفيت ، بل إن المبرمج يحتاج إلى إكتساب و تطبيق الأفكار إلى ما لا نهاية ، كلما ما تحقق هدفك أو تبني برنامج الأول و الثاني و الثالث قل هذه البداية فقط و مازال ، و اجعل طريقك طويلة الأمد كثيرة الأهداف ، و لجعل هذه الفكرة أكثر إهتاماً لك يجب عليك الإلتحاق إلى المنصات المنافسة و المناقشة مع الآخرين ، و سنذكر هذا بعد قليل...

تعلم حل المشاكل البرمجية :

إن تعلم البرمجة بدون تعلم كيفية حل مشاكلها أو مسائلها المستعصية لا تجعل منك مبرمج محترف و معتمد طبعاً ، لأنك لم تتعلم كيفية التعامل معها أصلاً ، و لكي تتعلم هذا يجب على عليك محاولة حل كل مشكلة بورقة و قلم حتى تتقن حل المشاكل ثم تصبح البرمجة بالنسبة لك أسهل من شرب الماء ، أنا لا أمازح ، أتكلم بجد طبعاً.

العمل على المشاريع منذ بدايتك الأولى : 

يجب عليك أن تحرص منذ البداية على تطبيق كل ما تعلمته من درس واحد ، و حاول الجمع بين كل الدروس و تطبيقها في كل مرة ، ثم حاول دائماً و بدون توقف الجمع بين أفكارك المكتسبة و تطبيقها في مشروع صغير ، و أيضاً حاول الكتابة من ذاكرتك أنت ، لكي تتمكن من بناء عدد كبير من الأفكار المختلفة.

إحرص على تقييم و نفسك و مهاراتك في كل مرة أو مرحلة :

كن دائما حريصاً على تققيم مهاراتك و مستواك البرمجي في كل مرة أو في كل مرحلة بواسطة حل عدد كبير من التمارين و الإختبارات البرمجية ، فطبعاً سيكون مستواك في البداية منخفض و إن كنت مجتهداً و تأخذ على كلامي هذا الآن فستنمو نقاط مهاراتك بأسرع مما كنت تتخيل ، و في نهاية المطاف ستجد نفسك صاحب مستوى عالي و معتمد عليه.

تواصل مع أشخاص من نفس أهدافك و مجالك :

حاول دائماً الإقتراب إلى هواة مجالك واطرح نقاشاتك معهم دائما ، إجعلهم أصدقائك و لا تتخلى عنهم ، كن دائماً مع تواصل معهم أثناء تعلمك أو تعاطيك للدروس و إطرح عليهم أفكارك و أسئلتك ، سيحاولون مساعدتك ، و أنت أيضاً إجعل من نفسك الطرف الثاني المهم بالنسبة لهم دائماً ، لكي لا يملو منك و يحسبو نفسهم هم فقط من يقدمو المساعدة ، واجعل نفسك أمامهم شخص كبير بالنسبة لهم ، و لا تنسلى أيضاً الإنتماء إلى المنصات التفاعلية و التناقشية مثل موقع "حسوب I/O" للمناقشة و الحصول على أجوبة لكل أسئلتك.

و هكذا قد نكون أكملنا الجزء الأول من هذه السلسلة التي قد تكون صغيرة و لكنها رائعة ، حيث سنناقش و نساعد فيها كل مبتدئ في تعلم لغات البرمجة و نجعل من إخواننا أو مجتمعنا العربي تحفة العالم الرقمي و البرمجي ، و لا تنسو متابعة صفحتنا على الفيس بوك من : هنا : للتوصل بكل جديدنا إن شاء الله...

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web