ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

  1. كيف تقول تستغرق 50 عام وتقول بعدها يمكنني برمجه لعبه لوحدي؟
    اندرويد

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكنك برمجة لعبة وحدك و لكن تكن بسيطة نوعاً ما، و لكن لعبة الـ10 أو 50 سنة تحتاج لشركة ألعاب لإكمالها بسرعة، أفهمت الآن...

      حذف
    2. و أما ألعاب الأندرويد بسيطة نوعاً ما و يمكنك برمجتها و تصميمها لوحدك

      حذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله أحبتي الكرام إخوتي في لإسلام أنا أخوكم محمد شيخنا من موريتانيا أولا وقبل كل شيء أود أن أشكركم جزيل الشكر والتقدير على مجهودكم في توضيح بعض المسائل المهمة التي كانت قبل توضيحكم مصدر قلق وتوتر للكثرين أما بعد فأنا منذ صغري وأنا مهوس بتفكيك وتركيب القطع لألكترونية ولأن عندما بلغة التاسعة عشر من عمري أصبحت وفجأة عاشق للألعاب لألكترونية ولأن لدي فكر قد تكون مستحيلة بعض الشيء ولكن مع العزيمة والمثابرة وتوكل على الذي ((إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون)) لا يستحيل شيء لدي فكرتان لأولى هي لعبة عربي تناهز لعبةgrand theft gta IV قبل رحلتي في تعلم البرمج أو أي مسار أريد نصائح هامة عند العمل بها أكسب المهار التي تتعادل مع أفكاري مع أطيب التحيات وتمنيات للجميع وشكرا...إلخ

    ردحذف
  3. ثانيا لعبة إستراتيجية بعنوان {المهدي المنتظر} النوع Fbs وهي لألعاب التي تتركز على القتل بواسطة الأسلحة مثل السيوف وسكاكين...إلخ وفيهايتحكم الاعب بشخصية واحدة أود أن أستشيركم لذا هل علي لغة سي شارب أو سي بلس بلس وما يخص جرافيك العبة هل علي تعلم برنامج الاليستريتور أو أن تحريك الشخصيات يتم في برنامج الافترافكت أو برنامج مايا لصناعة الرسومات ثلاثية الأبعاد شكراً أنتظر الجواب في أسرع وقت ممكن لأنني مشقول حاليا في دراسة القرآن الكريم معدا يومي لأربعاء واخميس والجمعة صباحا.

    ردحذف
    الردود
    1. نحن مستعدون لحل جميع مشاكلك و الإجابة على جميع تساؤلتاك أخي الكريم، فقط تواصل معنا عبر صفحتنا على الفيسبوك لأن الحديث قد يطول كثيراً ... سأنتظرك (محمد شيخا)

      حذف

ماذا أحتاج لبرمجة لعبة ؟

ماذا أحتاج لبرمجة لعبة ؟ و كم من الوقت تستغرق ! و الأجابة على تساؤلات أخرى.

موقع ألفا ويب

يظن العديد من الأشخاص أن برمجة و تصميم الألعاب شيئ سهل و لا يحتاج لوقت و مجهود و هذا عكسٌ تماماً، و لهذا سنحاول توضيح جميع تساؤلاتكم و إستفساراتكم عن كيفية برمجة و تصميم الألعاب، خاصة الألعاب الحديثة، و كم من الوقت تستغرق ؟ و أي المهارات المطلوبة لتطوير ألعاب الفيديو، و هل يحتاج مجال تطوير الألعاب عدة تخصصات ؟ و ما هي اللغة البرمجية الأنسب لهاذا المجال أيضا ! فالنبدأ على بركة الله :

ماذا أحتاج لبرمجة لعبة :

لبرمجة لعبة متكاملة و جيدة نوعاً ما تحتاج إلى عدة مجالات مختلفة، ليست ككل و إنما تحتاج البعض منها : مراحل تصاميم محتويات اللعبة (التصميم)، برمجة الصويتيات و المدخلات، رسوميات الحاسب الآلي، و برمجة محاكاة اللعبة، و قواعد البيانات، و برامج 3D، و من أجل أن تكون اللعبة الخاصة بك رائعة و جميلة و مثيرة للإهتمام يجب الإهتمام بهذه المجالات لإضافتها في اللعبة : الذكاء الإصطناعي و الذي طغى على مجال الألعاب في الآونة الأخيرة، و الفيزياء و البعض من المعادلات الرياضية لِأداء و تجربة أفضل للعبة.

كم من الوقت تستغرق لبرمجة لعبة : 

هناك الكثير من أخبرهم أن هناك ألعاب تستغرق لبرمجتها و تصميمها و تكويدها و تجهيزها 10 سنوات ثم يندهشو و لا يصدقون كلامي ! نعم 10 سنوات، و هناك ألعاب أيضاً تستغرق فقط 6 أشهر و حتى أقل أيضاً، و وجه الإختلاف بينهما كاختلاف كوكب الأرض مع المريخ، و لا يمكن أن نقارنهما من حيث الجودة و الدقة و الأشياء الأخرى التيي نراها في بعض من ألعاب اليوم "الحديثة"، إذن الوقت الذي تسغرقه في برمجة لعبة هو حسب جودتها و فكرتها أو قصتها القائمة عليها، و كما ذكرنا إضافة اللمسات الخصة للألعاب مثل الذكاء الإصطناعي و الفيزياء و بعض المعادلات الرياضية و الذي تجعل اللعبة أكثر تماسكاً و أفضل إستخداماً، و يمكن أن تستغرق 50 عاماً و أنت تطور اللعبة الخاصة بك، إذن ستحتاج إلا مصمين و مطورين و نماذج من أجل لعبتك لأنك وظيفتك في اللعبة كمبرمج مثلأً تختلف إختلافاً جذرياً عن وظيفة المصمم و مصمم النماذج و المطور أيضاً. "بالإضافة إلى جهاز أو أجهزة قوية أيضاً"

ما هي اللغة الأنسب و الأفضل لبرمجة الألعاب :

كما ذكرنا تختلف وظيفة المبرمج في الألعاب مع وظيفة المصمم و صاحب أو كاتب الفكرة أو نص اللعبة، و اللغة الأنسب و الأفضل لبرمجة الألعاب بلا منازع هي لغة ++C و يمكن أن أسميها لغة الألعاب كمنظوري الخاص، و يمكن الإعتماد على بعض اللغات الأخرى أيضا كلغة #C و JavaScript و لا يمكن أن ننسى Pyhton أيضاً. و من أجل التعمق و تعلم هذا المجال الأكثر ربحاً في العالم إلى درجة إن شاء الشركات الخاصة بالألعاب فقط يجب أن تكون محباً لها و شغوفاً بما تعْملُه كغالبية مطوري الألعاب الآن.

هل يمكنني برمجة لعبة لوحدي :

نعم يمكنك برمجة الكثير من الألعاب بمفردك و بدون مساعدت أي أحد فقط يجب أن تكون تتقن لغة برمجة معينة و جيدة التي ستطور بها اللعبة الخاصة بك و أفضل لغة و أفضل لغة "++C و Python"، و أن تكون تتقن مهارات التصميم مثل تصميم الشخصيات و محتوى اللعبة...إلخ، طبعاً ببرامج تصميم الألعاب الخاصة مثل محرك Unity 3D و برامج أخرى مثل المايا، و المجال الأسهل في تصميم الألعاب هو مجال برمجة ألعاب الهواتف الذكية، لأن برمجة ألعاب الكومبيوتر تكون أصعبَ قليلاً و لكن حلمك يصنع التاريخ يا صديقي.

إذن بعد قرائتك للمقال و الإستفادة منه، يرجى متابعة صفحتنا على الفيسبوك للتوصل بكل جديد مقالاتنا الرائعة و المهمة أيضاً في جميع المجالات، من : هنا : و شكراً لدعمكم المتواصل لنا...

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web