ألفا ويب - alfa web  ألفا ويب - alfa web
recent

أحدث المقالات

recent
برمجة
جاري التحميل ...

  1. مكن تساعدني اعمل جدول زمني لو سمحت؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم أستطيع مساعدتك في ذلك و بأبسط الأمور و إلى النهاية و الرضى طبعاً، إتصل بي عبر حسابي الشخصي على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/lourgli.salah.9

      حذف

أفضل النصائح للتفوق في مبادرة المليون مبرمج عربي

أفضل النصائح للتفوق في مبادرة المليون مبرمج عربي

نآسف على الخطأ في الصورة "ملين" =! "مليون"

مرحباً بكم أصدقائي الأعزاء، أحببت أن أقدم لكم نصائحٌ مهمة من أجل التفوق  و حتى الفوز في مبادرة أو مسابقة المليون مبرمج عربي، و التي إنظم إليها أكثر من نصف مليون مبرمج عربي فقط في الدورة الأولى، و مازالت إحصائيات الدورة الثانية و الثالثة على ما أظن، و التي بدورها خلق مزيدٍ من الوظائف و مهارات جديدة و مواكبة التطور في عالمنا العربي. و نبدأ على بركة الله :

أثبت نفسك بقوة بين الآخرين :

في أي مكان كان في أي مجال كان يوجد فيه منافسين لك مثل هذا النوع من الدورات التي تقدم منتدى أو مجتمعاً خاصاً للتناقش، و من أجل التفوق و الفوز يجب عليك إثبات نفسك بقوة بين الزملاء و المنافسين، كيف ؟ قدم لهم يد المساعدة دائماً، أثبت لهم أنك الأفضل ليَنْكَبُو عليك بعدها بالأسئلة و طلب المساعدة و يوقلون أنك الأفضل و هذا يجعل مبادرة الممليون مبرمج عربي تقوم بإختيارك من أفضل المبرمجين و يتم تكريمك من الفائزين.

إقرأ أيضاً : أهم 5 نصائح للمبرمج المبتدئ #الجزئ_الأول

تواصل و شارك آرائك مع المجتمع : 

كما ذكرت لك مبادرة المليون المبرمج عربي في كتيب تعليماتها من أجل الفوز و التفوق يجب عليك أن تبقى نشطاً و تتواصل مع الآخرين و تقدم مشاركاتك و مساهماتك سوى أنت من تقدم المساعدة للآخرين أو أنت من تحتاجها، إبقى متفاعلاً دائماً و لا تغب لمدة طويلة حتى يمحى وجودك و يأتون أشخاص آخرين أعلى منك، حيث تفاعل مع جميع الطلبة و الزملاء و حتى المدربين و المعلمين، مما يؤدي هذا إكتساب مهارات جديدة و أصدقاء مبرمجين جدد يساعدونك في بناء مشاريعك و أحلامك بسهولة.

كن ذا سلوك و أخلاق حسنة :

ذَكَرت أيضا المبادرة في كتيبها التعليمي أن من أجل الفوز و التفوق يجب عليك أيضاً أن تكون ذا سلوك و أخلاق حسنة مع زملائك و جميع المتعلمين و أيضاً يجب عليك أن تحترم المدربين و تعامل الجميع بأخلقيات و ألفاظ حسنة لأن هناك مجتمع مخلتلف التقاليد و الأجنسة و الجنسية، و هذا كله من أجل خلق بيئة إيجابية لجميع الملتحقين من معلمين و تلاميذ، و هذه بعض أوصاف التلميذ الناجح : 
  • تعاطف مع الشخص الآخر إن يشعر بالإحباط و حاول حل مشكلته.
  • تذكر دائماً أن كل من حولك لديه النوايا الحسنة إتجاهك و يريد يد المساعدة و تقديمها أيضاً.
  • إعمل على رفع معنويات الآخرين و التكلم بلغة سليمة.
  • لا تستهزئ من الآخرين "فكلنا سواسية".

مرحلة الفوز و التفوق في المبادرة أو المسابقة :

بعد كل ما ذكرناه في الأعلى و بعد إنتهاء الدورات التدريبية و إنتهائك أنت من تقييمك و إستطلاعك الأخير تقوم الشركة بعمل إحصائيات فورية تتقدم بها للفائزين و تقدم لهم الهدايا و الجوائز الخاصة بهم، و أيضاً يتم إختيار الفائزين عبر تقييمات الآخرين.
و أنصحك بقراءة كتيب التعليمات الأصلي للتعرف أكثر على المبادرة و كيفية الفوز مكون فقط من 3 صفحات PDF من : هنا

و في آخر هذا المقال ندعوك لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك من أجل التوصل بجديد دروسنا و مقالتنا المتنوعة من : هنا : و السلام عليكم و رحمة الله نلتقي المرة القادمة إن شاء الله.

عن الكاتب

Mr. salah إسمي صلاح من الجزائر، مبرمج و محلل بيانات و باحث في مجال الذكاء الإصطناعي أيضًا، أعمل كمستقل على الإنترنت في عدة مجالات (الكتابة، الترجمة، البرمجة).

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

ألفا ويب - alfa web